ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبع أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: سبع أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد    2011-07-19, 19:55

ا يكفى الروجيم وحده لتحقيق الرشاقة ,بل لابد من ممارسة الرياضة ,ولكن مع الحرص والوعي بالأخطاء الشائعة التي يمكن ان تصيبك بالضرر ،



التي حددها خبراء الصحة بسبعة أخطاء التىي من الممكن ان يقع فيها من يقومون بإتباع روجيم غذائي .

1- الإفراط في ممارسة الرياضة
إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن ان ترهق الجسم , لذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوماً او اثنين,كل أسبوع للسماح له بالراحة,أن يتعافى من جديد,وفي حالة ممارسة الرياضة في يوم بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح ان يكون الجهد في اليوم التالي بصورة خفيفة .

2-بدء اللعب بدون إحماء
انه من الضروري القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل اي مجهود وأبسط أشكال التسخين وهو المشي لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات .

3- رفع أثقال كبيرة الوزن
كذلك لا تخدعي نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن تبني عضلات بشكل أسرع, والعكس أفضل بكثير.. حيث تزيدين من عدد رفعات الأثقال الصغيرة التي لا تزيد عن الكيلوجرام , وتحقق نتائج أفضل .

4-استعجال النتائج
إذا كنت مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالرجيم, فابدئي بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشي أو السباحة ولا تتعجلي النتائج.

5-القيام بحركات خاطئة
أنه أحيانا من الممكن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدل الفائدة وإضافة الدكتور أنه إذا كانت المرأة التي تمارس الرياضة بمفردها, عليها مراعاة وضع الجسم مع دائما مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين, والبطء في القيام .

6-عدم شرب مقدار كاف من الماء
أنه من الواجب ان نعوض السوائل التي يفقدها الجسم بسبب إفرازات العرق , وإلا فقد الجسم جزءاً من كفاءته وأكد الى ضرورة شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة,مع رشف الماء على دفعات والاكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة .

7-تناول قليل من الطعام
ان الوهم الذي يقع فيها الكثير هو اتباع نظام الروحيم القاسي والحرمان من كل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة,مما يؤدي الى الهزال والضعف...والمقابل أنه ممكن ان نتناول ما نشتهيه ,ولكن في حدود السعرات الحرارية المقررة وفقاً لحياتنا اليومي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
alkayssar
نائب المدير
نائب المدير
avatar

البلد : ألخيرية
المدينة : مسيخة
نقاط : 6378
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
العمر : 26
عدد المساهمات : 4429
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: سبع أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد    2011-07-20, 17:26

معلومات هامة مشكووور

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو ossamma.titoum
nounou_nadia
مشرفة
مشرفة
avatar

البلد : alger
المدينة : relizane
نقاط : 3832
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
عدد المساهمات : 967
انثى

مُساهمةموضوع: رد: سبع أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد    2011-07-20, 23:25

مشكور على المعلومات المفيدة

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبع أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** السلامة الصحية ** :: الصحة والحياة-
انتقل الى: