ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثوار ليبيا يصلون إلى مشارف "بني وليد" ويتعهدون بالحفاظ على ممتلكاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elmaestro
سفير
سفير


البلد : الجزائر
المدينة : المسيلة
نقاط : 1298
تاريخ التسجيل : 05/07/2011
العمر : 22
عدد المساهمات : 2683
ذكر

مُساهمةموضوع: ثوار ليبيا يصلون إلى مشارف "بني وليد" ويتعهدون بالحفاظ على ممتلكاتها   2011-09-07, 23:41

ثوار ليبيا يصلون إلى مشارف "بني وليد" ويتعهدون بالحفاظ على ممتلكاتها

طرابلس:اعلن الثوار الليبيون عن ابرام اتفاق مع وجهاء مدينة بني وليد الواقعة وسط العاصمة طرابلس لدخول المدينة دون قتال، مع رفع الأعلام الليبية التي تلم شمل كل الموجودين هناك.

وأكد مراسل "الجزيرة" عبر الهاتف من مشارف بني وليد على وصول الثوار اليوم الثلاثاء الي مدخل المدينة والتمركز في عدة محاور من المدينة والالتفاف حولها ومعهم قوافل طبية ومعدات اغاثة، مشيرا الي ان أعيان بني وليد في منطقة سبها وسرت انهم صرحوا مع بعضهم ان الثوار اذا دخلوا بني وليد فإنهم سيسلمون منطقتهم ويقومون بقيام مجلس محلي يكون تحت امر المجلس الإنتقالي اذا دخلت بني وليد حيز التسليم.

وأكد المراسل على قيام الثوار الليبيين باتفاق مع بني وليد علي الدخول دون اطلاق رصاص بين الطرفين، وتحديد التوقيت علي دخول المدينة مع حلول منتصف اليوم، مع ترك القادة العسكريون خاصة الدخول الي هناك دون اراقة دماء.

وأضاف باجتماع ان الثوار وعلي رأسهم الدكتور عبد الله كنشيل رئيس الوفد المفاوض عن الثوار لتنسيق كيفية دخول المدينة، وقال انه تم الإبرام علي وثيقة اتفاق علي تسليم المدينة دون قتال.

وقال كنشيل انهم لم يحضروا الي بني وليد للإنتقام ولم يسيئون معاملتهم وانما يحكموا القضاء بينهم، مضيفا بأن مدينة بني وليد من أقدم المدن وأعرقها في ليبيا والاختلاف بينهم رحمة وأنها سيعملون معهم لمناقشة الأمور التي تعمل علي النهوض بهذه المدينة، وأوضح انهم ليسوا كالنظام السابق ولا يشعرون بغل تجاه أي احد من بني وليد.

وطالب كنشيل من بني وليد ان يتركوا اولادهم الذين كافحوا في ليبيا لكي يعودوا الي أهلهم دون اراقة دماء.

وفي هذه الأثناء قام محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس إنتقالي باتصال هاتفي للمجتمعين وقال لهم انهم لن يعتدوا علي الممتلكات ولا علي أي شخص منهم وستظل هذه المينة شرف لكل الليبين.

من ناحيته قام رئيس اللجنة الطبية في وفد الثوار بتقديم لائحة بالتجهيزات الطبية المقدمة لخدمة أبناء بني وليد وتقديم كل ما يلزم من عمليات للمرضي والكشف عليهم وعلي كل مريض.

وتحدث وفد آخر من الثوار وقدم مجموعة من الإجرءات التي تتخذ لاصلاح بنية الكهرباء والماء والاتصالات في بني وليد، من ناحيته أضاف مسئول اللجنة الأمنية في وفد الثوار عن تشكيل لجنة من أبناء وليد للتنسيق مع الثواروالعمل علي تعين هيئة للصلح الاجتماعي بين السكان، مشيرا الي تأمين جميع الممتلكات الخاصة وعدم اقتحام أي منزل في المدينة ولن تكون هناك أي محاكم استثنائية والعمل علي ارساء دولة القانون.

من جهة أخري قال وفد وجهاء بني وليد ان أكثر من 90% من سكان بني وليد يؤيدون الحل السلمي بين الطرفين، مشيرا الي انهم وصلوا الي الاعتراف بأن النظام السابق قد انتهي، ودعا رئيس المجلس الإنتقالي الي اصدار عفو عام.

وقال وفد آخر من وجهاء بني وليد ان سلوك الثوار عند دخول المدينة سيحدد رد فعل الشباب المغرر بهم، وأشاد الي المجلس الأنتقالي ودوره الفعال في السيطرة علي الأراضي الليبية وكذلك دور وفد الثوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثوار ليبيا يصلون إلى مشارف "بني وليد" ويتعهدون بالحفاظ على ممتلكاتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** الشارع العربي والعالمي ** :: الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: