ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "الشروق" تطلق أول فضائية جزائرية مستقلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: "الشروق" تطلق أول فضائية جزائرية مستقلة   2011-11-01, 18:29



مكتب بالجزائر.. والبث يبدأ من عمان وبيروت وسيتوسع إلى دبي والدوحة على النايل سات

أطلقت بداية من الساعة الصفر لنهار أمس، مؤسسة "الشروق"، البث التجريبي لقناتها، "الشروق tv"، على القمر الصناعي "النيل سات"، على تردّد 11603 / h (أفقي)، وجاءت هذه الانطلاقة في الذكرى الـ 57 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة، والذكرى الـ 11 لتأسيس يومية "الشروق".

  • قناة "الشروق tv"، ستبث كمرحلة أولى من العاصمة الأردنية، عمان وبيروت، على أن يتوسع البث انطلاقا من المدينة الاعلامية بدبي في الإمارات العربية المتحدة، والعاصمة القطرية، الدوحة، في انتظار فتح مكتب للقناة قريبا بالجزائر العاصمة وعدد من ولايات الوطن، بعد انطلاق البث الرسمي.
  • الانطلاق الرسمي لقناة "الشروقtv"، سيكون مع بداية العام الجديد 2012، بعد نحو 3 أشهر من البث التجريبي، حيث ستبث قناة "الشروق" باقة من الأشرطة الوثائقية والتثقيفية، والفرومات المنعقدة بالجريدة في أوقات سابقة، بالإضافة إلى أناشيد وطنية وآراء المشاهدين الكرام والقراء الأوفياء، وما ينتظرونه من هذه القناة الجديدة.
  • "الشروق tv" ستكون قناة جدّية منوعة ومستقلة، تجمع بين الأخبار والبرامج السياسية والاقتصادية والدينية والعلمية والحصص الرياضية والثقافية والفنية والأشرطة الوثائقية، إلى جانب الحوارات والتحقيقات الميدانية والربورتاجات الكبرى التي ستسلط الأضواء الكاشفة على واقع المجتمع بكل مهنية واحترافية، كما ستفتح "الشروق tv" فضاءها للأفلام والمسلسلات والترفيه والسكاتشات الفكاهية.

  • "الشروق tv"، هي قناة فضائية عامة شاملة، وهي صورة مصغرة لمضامين ومحتوى جريدة "الشروق اليومي" التي تألق بها آلاف القراء الأوفياء، حتى أصبحت جريدة الجزائريين الأولى، وصنفت في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا، من حيث عدد السحب وقوة التأثير.
  • الخط الافتتاحي لقناة "الشروق tv"، سيكون مدافعا عن المصالح العليا للجزائر وكذا القيم النوفمبرية والمبادئ الوطنية، وستدافع أيضا عن سيادة البلاد وأمنها واستقرارها وسمعتها، وستغطي الأحداث الوطنية والدولية بكل مهنية واحترافية، وبعيدا عن التهويل والتقليل.
  • كما ستكون "الشروق tv" لسان حال المواطنين والغلابى و"الزوالية"، وتكون منبرا مفتوحا للمواطن وانشغالاته ومشاكله، مع ضمان نقلها دون تزييف أو تحريف، وستتيح للمشاهدين متابعة الأحداث والمستجدات الوطنية والدولية برؤية موضوعية وحيادية.
  • انطلاق البث التجريبي لقناة "الشروق tv"، سيستمر إلى غاية جانفي أو فيفري الداخل على أقصى تقدير، لينطلق البث رسميا بعد ذلك، حيث ستفتح "الشروق" مجالها السمعي البصري لكلّ الآراء والتيارات والتوجهات والفعاليات، من أجل النقاش الهادف والتحليل البناء، مع رصد ومعالجة كلّ الظواهر الاجتماعية والاهتمامات التي يواجهها المجتمع الجزائري، ومختلف المجتمعات، بأسلوب تربوي وأخلاقي وتوعوي، بهدف المساهمة في معالجة الأمراض التي تنخر حياة الأفراد والجماعات.
  • سيتولى قناة "الشروق tv"، فريق شاب من الصحفيين المحترفين والتقنيين الممتهنين والكفاءات المعروفة، بعدما بدأ التفكير الجدّي والتحضير الفعلي لمشروع هذه القناة الفضائية، منذ العامين تقريبا، أي مباشرة بعد الآثار التي خلـّفها "العدوان الاعلامي" الذي قادته ما لا يقل عن 20 قناة مصرية تحاملت وتطاولت في حق الجزائر والجزائريين عبر القمر الاصطناعي النايل سات، وكانت جريدة "الشروق" حينها لسان حال الجزائر وصوت الجزائريين، فدافعت عن كبريائهم وكرامتهم وسيادة الوطن وهيبته، دون أن تنتظر جزاء ولا شكورا.
  • ستحاول "الشروق tv"، تزويد المشاهدين بالسبق والمساهمة في إضافة الجديد إلى عالم السمعي البصري، والقنوات الفضائية، في إطار الرأي والرأي الآخر، وبعيدا عن الإقصاء والتهميش، والاحتكار والاحتقار، كما ستعمل قناة "الشروق" على ضمان حق المشاهد في الإعلام والكلمة الحرة، بعيدا عن التجريح والسبّ والقذف والإساءة، وبعيدا عن تصفية الحسابات وترويج المزاعم وتلفيق الاتهامات بلا دليل ولا حجة.
  • ستلتزم "الشروق tv" بخدمة المشاهدين، مثلما التزمت جريدة "الشروق" بخدمة القراء والرأي العام، وستواصل دفاعها عن الوطن والمواطن دون عقدة ولا خوف ولا حسابات مسبقة، وستكون أيضا مرآة عاكسة للواقع والمشهد الجزائري بلا تضخيم ولا تعتيم ولا تعويم، وبيتا مفتوحا لكلّ الملاحظات والإضافات والانتقادات، وشعار "الشروق": رأينا صواب يحتمل الخطأ، ورأيكم خطأ يحتمل الصواب.

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
 
"الشروق" تطلق أول فضائية جزائرية مستقلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** الفضائيا ** :: القنوات الفضائية العامة-
انتقل الى: