ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  "تويوتا" تبتكر روبوتات جديدة للرعاية الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: "تويوتا" تبتكر روبوتات جديدة للرعاية الصحية   2011-11-11, 18:28

"تويوتا" تبتكر روبوتات جديدة للرعاية الصحية

عبر الاستفادة من تكنولوجيا السيارات



مما لاشك فيه أن الروبوتات باتت تلعب دوراً حاسماً في كافة المجالات لاسيما الطب الحديث، فقد طورت شركة "تويوتا" اليابانية الرائدة في مجال صناعة السيارات بالتعاون مع جامعة "فوجيتا للعلوم الطبية" بمقاطعة "آيشي" في اليابان روبوتات جديدة قادرة على تقديم خدمات تمريضية ورعاية صحية على أعلى مستوى من أجل عناية صحية أفضل لكبار السن والمرضى المعاقين وإعادة تأهيلهم.

فهناك نموذج مطور من أجل إعانة المرضى المعاقين أو المصابين بسكتة دماغية أدت إلى شلل مؤقت على إيجاد طوق نجاة للعودة إلى مزاولة حياتهم بشكل طبيعي واستعادة قدراتهم الحركية على المشي بمفردهم دون مساعدة أحد، وهو عبارة عن قوس منحنى يتم ارتداؤه على الركبة ويمكن ضبطها وثنيها حسب طول كل شخص، ليسمح المريض المعاق المشي بطريقة طبيعية والنهوض من على المقعد بكل سهولة. ومرفق معه حقيبة لارتدائها خلف الظهر، مزودة ببطارية لإمداد الروبوت بما يكفيه من الطاقة وكذلك جهاز تحكم لتوجيهه.

كما طورت أيضاً روبوتاً آخر عبارة عن ناقل شخصي آلي يشبه إلى حد ما جهاز "سكوتر" لكنه مزود بتقنيات جديدة فائقة الجودة وتكنولوجيا "winglet technology" تعين المريض على التنقل في أي مكان والاستدارة به، ولاستعادة التوازن من جديد وإعادة التأهيل ومنح المرضى الشعور بالاتزان والاستقرار أثناء ممارستهم بعض الأنشطة الرياضية مثل لعبة التنس أو كرة القدم.

بالإضافة إلى أنها قامت بتطوير روبوت ثالث يساعد الممرضين والممرضات على رفع المرضى المعاقين من فوق أَسرتِهم بالمستشفيات ووضعهم على كرسي متحرك، للقيام ببعض الوظائف اليومية، كالذهاب إلى المرحاض أو التنقل إلى مكان آخر، حيث أن مثل هذه المهام تتطلب دوما وجود شخصين بجانب المريض كل حسب حجمه، فمثل هذه الروبوتات ستمنح المرضى مزيداً من الشعور بالأمان والراحة، فضلاً عن تخفيف الحمل عن العاملين في مجال الرعاية الصحية.

ووفقا لمسؤول في الشركة، فإنه تمت الاستفادة من التكنولوجيا المستخدمة في صناعة السيارات من أجهزة استشعارية وبرمجيات ومحركات ودمجها داخل تلك الروبوتات لتوفير أقصى سبل الراحة للمرضى وتخفيف المعاناة الجسدية والنفسية أيضاً.

وتخطط الشركة لطرح هذه الروبوتات في الأسواق مطلع عام 2013 بأسعار مناسبة، بعد إجراء مزيد من الفحوصات والاختبارات على هذه الروبوتات للتأكد تماما من كفاءتها.

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
 
"تويوتا" تبتكر روبوتات جديدة للرعاية الصحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** التكنولوجيا و الأنترنت ** :: أخبار الأنترنت والتكنولوجيا-
انتقل الى: