ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ''الخضر'' في مجموعة الموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: ''الخضر'' في مجموعة الموت    2012-10-26, 00:10



يواجه المنتخب الوطني الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 منتخبات كوت ديفوار وتونس والطوغو، بعد سحب القرعة التي أقيمت أمس في ديربان بجنوب إفريقيا.
أوقعت القرعة المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة التي يرأسها المنتخب الإيفواري صاحب المركز الريادي قاريا حسب آخر تصنيف لـ''الفيفا''، بينما يحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني، ما يجعله على الورق أحد المرشّحين لبلوغ الدور الثاني.
تصنيف ''الخضر'' في المركز 24 عالميا، لا يمنحه أي أفضلية في الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة المقررة ما بين 19 جانفي و10 فيفري بجنوب إفريقيا، بتواجده ضمن ''مجموعة الموت'' التي تعتبر الأصعب مقارنة ببقية المجموعات الأخرى، ما يجعل المدرّب وحيد حاليلوزيتش ورهانه ببلوغ نهائي الكأس على المحكّ.
وإلى جانب منتخب كوت ديفوار، سيواجه المنتخب الجزائري نظيره التونسي في ''داربي'' مغاربي يعد بالإثارة، وهي مباراة صعبة للغاية، وقد تكون حاسمة لتحديد المنتخب الذي سيرافق المنتخب الإيفواري إلى الدور الثاني، على اعتبار أن رفقاء ديديي دروغبا يعتبرون أقوى المنتخبات ضمن هذه المجموعة.
ورغم تواجد المنتخب الطوغولي ضمن المجموعة الرابعة، إلاّ أن هذا المنتخب الذي انسحب من دورة أنغولا 2010 بسبب تعرّض حافلة المنتخب لهجوم أودى بحياة أحد أعضاء المنتخب، يملك حظوظا كبيرة للتنافس على إحدى تأشيرتي بلوغ الدور ربع النهائي.
ومن مفارقات المجموعة الرابعة، تواجد منتخبي كوت ديفوار والطوغو ضمن نفس المجموعة، على غرار ما حدث في دورة أنغولا 2010 التي شهدت انسحاب الطوغو، إلى جانب التقاء المدرّب البونسي لـ''الخضر'' وحيد حاليلوزيتش مع نجوم ''الفيلة'' الذين أشرف عليهم في دورة 2010، وتمت إقالته قبل موعد مونديال جنوب إفريقيا 2010، بعد خروج المنتخب في ربع النهائي أمام المنتخب الجزائري الذي يدرّبه حاليا، ودرّبه في تلك الفترة رابح سعدان وقاد ''الشيخ'' المنتخب الجزائري إلى نصف النهائي. وسيلتقي المنتخبان الجزائري والتونسي في مباراة مغاربية تعد بالإثارة، وهو ثاني اختبار للتونسيين أمام منتخب مغاربي، بعدما واجه المنتخب التونسي نظيره المغربي في دورة 2012 الأخيرة بالغابون وغينيا الاستوائية، وكسب ''نسور قرطاج'' الرهان أمام ''أسود الأطلس'' حين انتصروا بهدفين مقابل هدف واحد، وتأهّل المنتخب التونسي إلى الدور الثاني، بينما أقصي المغرب تحت إشراف مدرّبه السابق إيريك غيريتس.
وسبق للمنتخب التونسي الفوز على الجزائر في تصفيات كأس أمم إفريقيا ذهابا وإيابا، ورغم ذلك رافق ''الخضر'' في تلك السنة ''نسور قرطاج'' إلى الدورة النهائية، بينما فاز المنتخب الجزائري وديا على تونس بهدف بدبّوز في ملعب 5 جويلية تحت إشراف وحيد حاليلوزيتش.
وسيلعب المنتخب الجزائري مباراته الأولى أمام المنتخب التونسي يوم 22 جانفي، ويلتقي في المباراة الثانية للمجموعة المنتخب الطوغولي يوم 26 من نفس الشهر، وستكون المباراة الأخيرة للمجموعة أمام المنتخب الإيفواري يوم 30 جانفي، وتجري كل المباريات في مدينة ريستمبورغ.
تجدر الإشارة إلى أن المباراة الافتتاحية سيخوضها البلد المنظم جنوب إفريقيا يوم 19جانفي ضد منتخب الرأس الأخضر في مدينة جوهانزبورغ


(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
 
''الخضر'' في مجموعة الموت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** الرياضة ** :: الرياضة العربية-
انتقل الى: