ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذروا هذا الدواء..انه سم قاتل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakiina
مشرفة
مشرفة
avatar

البلد : algerie
المدينة : ténès
نقاط : 1664
تاريخ التسجيل : 31/03/2013
العمر : 26
عدد المساهمات : 540
انثى

مُساهمةموضوع: احذروا هذا الدواء..انه سم قاتل!   2013-04-03, 15:49

أردنا أن نلقى الضوء على موضوع فى غاية الأهمية لبعض الأشخاص

الذين لا يجدون من يسمعهم ولا يتناقشون معه فى هذا الموضوع

وأوضح لكم بداية أن الحديث فى هذا الموضوع بهدف مد يد العون لمن وقع أسيرا لهذا السم القاتل

وسوف أبدا كلامى بتعريف هذا الدواء

ثم ندخل بعد ذلك فى ظاهرة إدمانه الترامادول أو الترامال أو الأمادول أو الترامكس أو الألترادول.. إلخ،

عبارة عن مسكن أفيوني فعال في علاج الآلام الحادة أو المزمنة بما في ذلك آلام ما بعد الجراحة،

وآلام الولادة والعمليات القيصرية كذلك الألم الناشئ عن أسباب أخرى مثل السرطان وإذا وصل إلى درجة التعود يضطر الشخص إلى مضاعفة الجرعة للحصول على التأثير،

ولابد أن يسحب تدريجياً بعد هذه النقطة، وأعراضه الجانبية تبدأ من الصداع والدوار والغثيان وتصل إلى التشنجات وصعوبة التنفس وخلل وظائف الكبد،

وله تفاعلات خطيرة مع أدوية أخرى مثل الأمفيتامين والسيميتدين ومضادات الاكتئاب وحتى الكولا! باختصار هو دواء لا يستعمل إلا بمنتهى الانضباط،

وحسب تعليمات الطبيب المعالج وعدم تكراره بدون مراجعة الطبيب إلا وسوف يؤدى ذلك لا محاله لإدمانه والتعود عليه.

إن تعاطي الترامادول في شكل مستمر يؤدي إلى إدمان من الصعب التخلص منه، ويسبب تهتك في جزء من خلايا الدماغ،

وخلل في وظائف الكبد والكلى وصعوبة في الرؤية وفقدان الشهية، وتصرفات غير محسوبة، قد تتسبب في مشكلات مجتمعية عدة،

علاوة على الضعف الجنسي الحاد الذي يصعب علاجه،

والخمول وعدم الرغبة في العمل أو الدراسة، وحال من الاكتئاب الشديد ويستخدم في شكل كبير وخارج عن السيطرة في بلدان العالم الثالث، وكبديل من المخدرات، وكدواء معيق للقذف السريع عند الرجال أثناء الجماع،

وحالياً للهروب من المشكلات الحياتية ومن ضغوط اقتصادية واجتماعية وفى هذه الصورة بعد مخاطر الترمادول على جسم الانسان ونتمنى من اعضاء إستشارة طبية والجميع ان يقوم بنشرها لتوعية المجتمع من مخاطر هذا الدواء القاتل أعراضه الإنسحابية عند التوقف عنه خطيرة أيضا,

و التي تكون عادة مصحوبة
باٍرتفاع ضغط الدم، التعرق، الأرق، الأهوال الليلية، القلق، رهاب الخلاء من الأرض الفضاء، أزمات في التركيز، تقلصات عضلية، حركات بسيطة لا اٍرادية، عدوانية، تهيج، فقدان الذاكرة المؤقت.
منقول للإفادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: احذروا هذا الدواء..انه سم قاتل!   2013-04-04, 14:28

حتى الدواء اصبح سم

الله يعافينا

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
 
احذروا هذا الدواء..انه سم قاتل!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** السلامة الصحية ** :: الصحة والحياة-
انتقل الى: