ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأغذية التي تساعد على التركيز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakiina
مشرفة
مشرفة
avatar

البلد : algerie
المدينة : ténès
نقاط : 1664
تاريخ التسجيل : 31/03/2013
العمر : 26
عدد المساهمات : 540
انثى

مُساهمةموضوع: الأغذية التي تساعد على التركيز   2013-05-10, 14:31

القدرة على التركيز تستند إلى العديد من العوامل، النظام الغذائي المناسب هو أحد العوامل الهامة، إليك هذه النصائح فهي نتاج لأبحاث و دراسات مُوَسَعة، نُفِذَت خلال العقد الأخير ننقلها إليك بشكل مُبَسَط:



الأغذية الغنية بـ “الفلافونوئيدس- Flavonoid”:

“الفلافونوئيدس” هي مواد تتواجد بشكل طبيعي في نباتات كثيرة. جاء في مقال نشرته مجلة “جمعية التغذية الأمريكية” أن الكثير من التجارب و الإختبارات تشير إلى أن “الفلافونوئيدس” تحسن أداء الذاكرة بما في ذلك التركيز. إذ أنها تُحَسِن الذاكرة و القدرة على التعلم، من خلال حماية الخلية العصبية، و تحسين أدائها، و المحافظة عليها فتية. المقال المنشور ذكر الـ الشاي الأخضر، الكاكاوا، التوت، العنب، كمصادر “للفلافونوئيدس”، و لكن في الحقيقة أن معظم الفواكه و الكثير من الأعشاب الطبية تحتوي على هذه المادة.



تناول “السمك- :

و لو لمرة واحدة في الاسبوع يحميك من ضعف الذاكرة، جاء ذلك في مجموعة تجارب حُفظت في “أرشيف علم الأعصاب- Archives of Neurology”. الأشخاص موضوع التجربة اللذين تناولوا وجبة من السمك إسبوعياً، كانت قدرات التركيز عندهم أعلى بمقدار 10% من أؤلئك الأشخاص اللذين لم يتناولوا تلك الوجبة إسبوعياً. أيضاً الأشخاص اللذين تناولوا نفس وجبة السمك مرتين في الإسبوع كانت قدرات التركيز عندهم أعلى بـ 13% من أؤلئك اللذين لم يتناولوا السمك.

الخيوط الأولى لدى الباحثين تشير إلى أن السبب هو الدسم الصحية من النوع “أوميغاثري- أميغا ثلاثي” المتواجدة في السمك و لكنهم لم يجزموا بذلك إذ أن السبب لربما مادة أخرى تتواجد في لحم السمك.

و نحن كمستهلكين للعلم “و لسنا باحثين” الذي يهمنا أن السمك يحتوي على هذه الفائدة، و يمكننا أن نستخدمه كعامل مساعد على التركيز.



تناول الخضار والفواكه الطازجة:

الفيتامينَين C و E يدعما و ظائف الدماغ بما في ذلك التركيز. من خلال مراجعة 197 دراسة مخبرية و سريرية، تبين أن تناولهما مع بعضهما يُحسنا التركيز و الإنتباه و الذاكرة و الإبصار الفراغي “تقوية حدة البصر” و المهارات اللغوية في مختلف الدراسات التي تمت مراجعتها.

الباحثين يرون أن نظام غذائي يومي يحتوي على ثلاثة قطع من الخضار و قطعتين من الفواكه الطازجة كفيل بتزويدك بما يلزمك من هذين الفيتامينين.



أشياء أخرى تساعد على التركيز:
•لا تعتمد على القهوة و السكر في رفع تركيزك، فكلاهما ذو آثار مؤقتة، و سوف تؤدي بك إلى نتائج عكسية بعد عدة ساعات، يمكن تناول القليل من القهوة صباحاً، فهي قد تساعد قليلاً و لكن لا تُعول عليها كثيراً.
• نَمْ جيداً إذا كنت في اليوم التالي ستدخل في مهام تتطلب منك التركيز الشديد.
• تناولك للخضار و الفواكه و اللحم الأحمر بدون دهن و السمك و الحبوب الكاملة، و تناولك للإفطار و الوجبات بشكل منتظم، كل هذه عوامل سوف تزيد من قدرتك على التركيز و الإنتباه إلى أقصى الحدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأغذية التي تساعد على التركيز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** السلامة الصحية ** :: الصحة والحياة-
انتقل الى: