ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسابقة اجمل قصة زواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

من صاحب اجمل قصة ؟
Mina
1%
 1% [ 10 ]
مريومة
3%
 3% [ 25 ]
big bos
2%
 2% [ 17 ]
sakiina
17%
 17% [ 123 ]
sana katia
35%
 35% [ 252 ]
alkayssar
3%
 3% [ 25 ]
jojo tawba
3%
 3% [ 23 ]
mouni mon
35%
 35% [ 252 ]
مجموع عدد الأصوات : 727
 

كاتب الموضوعرسالة
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:02



 السلام عليكم

بعد وضع جميع المتسابقين لقصصهم

و التي صراحة تفاجات بها

كانت اكثر من رائعة

نبدا على بركة الله في شرح المسابقة :


1- توضع جميع القصص في هذا الموضوع

2- يتم تصويت الاعضاء و الزوار على القصة التي نالت اعجابهم

3- بعد انقضاء المدة التي سنعلن عنها يعلن عن ثلاث المتسابقين الاوائل

ملاحظة: يمكن للزوار التصويت


مدة التصويت من يوم 04-08-2013 إلى غاية 14-08-2013




الجوائز :




الفائز الاول يتحصل على 500 نقطة + وسام




الفائز الثاني يتحصل على 300 نقطة




الفائز الثالث يتحصل على 100 نقطة



اتمنى من الجميع التوفيق

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)








عدل سابقا من قبل Boss zouna في 2013-08-05, 18:36 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:06


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


 قصة واقعية....


احد الاباء عنده 4 بنات 
فيوم من الايام في شدة البرد راح الاب يحضر  الخضرة ...


كل البنات اخذو الاغراض التي بالحوش وبقى صندوق طماط 


قالوا للبنت الوسطية روحي جيبيه


 راحت تجيبه كانت لابسه بجامه شتوية كاملة فوقها ثوب بيت وكانت تريد  تستهبل شوي بدون ما يشوفها احد 
 
تتوقعون واش صرا 




راحت حطت ثوبها اللي هي لابسته داخل بنطلون بجامتها^^^مثل حركة الاولاد  لما يلعبون كورة^^


ورفعت صندوق الطماط وقامت تمشي و تلعب بيه  بالحوش لحالها حتى  شبعت 


وولد جيرانهم اللي جنبهم مسكين على نيته كان حاب يفتح نافذة غرفته يشم شوية هواء حتى شافها


ما امنش واش شاف




عالعموم مر هذا اليوم على خير
 
بعد 4 ايام تقريبا


جاهم خطاب 


قال ابو البنت تحب  الكبيرة
 
قال الولد لا احب اللي كانت حاملة 


صندوق الطماط


راح الاب يبحث ام الطماط وتمت الملكه والزواج


والان اولادها  يقولون لها امي (امنا ام الطماط)

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:07

مريومة


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


اجمل قصة حب على النت

تدور أحداث هذه القصة في بيت صغير يعيش أهله مرارة الغربة
ولكن أحداث القصة لم تكن لتختار من أفراد هذه العائلة
إلا فتاة قد بلغت السادسة عشر من عمرها ، تدعى (( ميرة ))


كانت ميرة فتاة محبوبة من جميع صديقاتها ،
لم تعرف العداوة أبداً في حياتها ، عاشت فترة المراهقة في هدوء ،
كانت ترى صديقاتها كيف يعشن مراهقتهن ،
هذه تحب للمرة الثالثة ،
وهذه تعشق ابن الجيران والأخرى متيمة بمن هو في عمر أبيها ،
ولم تكن لتقتنع بهذا الشيء الذي يدعى حب ،
كانت كلما قالت لها صديقاتها عن معاناتهن مع أحبابهن تضحك ... !!


كانت ميرة تعيش عصر الإنترنت ،
كانت مولعة بالإنترنت وتجلس عليه لساعات وساعات من غير ملل أو كلل
بل أنه يكاد أن ينفصل قلبها عن جسمها عندما يفصل خط الإنترنت !!


كانت تحب مواقع العجائب والغرائب وتجوب أنحاء الإنترنت بحثاً عنها
وكانت تحب محادثة صديقاتها عن طريق الإنترنت
وتجد في ذلك المتعة أكثر من محادثتهن على الهاتف أو على الطبيعة ..


في يوم من الأيام كانت ميرة كالعادة تمارس هوايتها المفضلة
وتجوب الإنترنت من موقع لموقع
وفي نفس الوقت تحادث صديقتها في المدرسة عندما
قالت لها سأعرفك على فتاة تعرفت عليها عن طريق الإنترنت وسوف تحبينها للغاية ،
كانت ميرة ترفض محادثة الشباب عن طريق الإنترنت
لأنها كانت تعتبر ذلك غير مناسبا وخيانة لثقة أهلها بها
فوافقت ميرة على أن تحادث الفتاة فقد كانت تحب إقامة صداقات مع فتيات
من جميع أنحاء العالم وفعلا تعرفت عليها فوجدت فيها الفتاة المهذبة الخلوقة المتدينة ،
و وثقت بها ثقة عمياء وكانت تحادثها لساعات وساعات لتزداد إعجابا بالفتاة
وسلوكها وأدبها الجم وأفكارها الرائعة عن السياسة والدين وكل شيء .


في مرة من المرات بينما كانت تحادثها عن طريق الإنترنت
قالت لها هذه الفتاة سأعترف لك بشيء لكن عديني ألا تكرهيني عندها ..
فقالت ميرة على الفور : كيف تتلفظين بلفظ ( كره )
وأنتي تعرفين مقدار معزتك عندي فأنتي مثل أختي .


قالت لها الفتاة سأقول لك الحقيقة ..
أنا شاب في العشرين من عمري
ولم أكن أقصد خداعك
ولكني أعجبت بك جداً

ولم أخبرك بالحقيقة لأني عرفت أنك لا تحادثين الشباب
ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك
فأنا أحببتك حباً جماً وأشعر بك بكل نفس .


وهنا لم تعرف ميرة ماذا تفعل
فقد أحست أن هناك شيئاً بها قد تغير
فهل من المعقول أن كل هذا الأدب والدين والأخلاق هي لشاب في العشرين من عمره ..!


أحست أن قلبها قد اهتز للمرة الأولى ولكنها أيقظت نفسها
بقولها : كيف أحب عن طريق الإنترنت
وأنا التي كنت أعارض هذه الطريقة في الحب معارضة تامة ؟.


فقالت له : أنا آسفة .. أنت مثل أخي فقط ..

فقال لها : المهم عندي أني أحبك
وأن تعتبريني مثل أخيك وهذا أمر يخصك ولكني أحببتك .


انتهت المحادثة هنا ...
لتحس ميرة أن هناك شيئاً قد تغير بها ..
لقد أحبته ميرة ..
ها قد طرقت سهام الحب قلب ميرة من دون استئذان
ولكنها لا تحادث أي شاب عن طريق الإنترنت
وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث إليه
فقررت أن تحادثه بطريقة عادية
وكأنه فتاة وأن تحبه بقلبها وتكتم حبه فلا تخبره به !!


وتمر الأيام وكل منهما يزداد تعلقاً بالآخر
حتى أتى اليوم الذي مرضت فيه ميرة مرضاً أقعدها بالفراش لمدة أسبوع
وعندما شفيت هرعت للإنترنت كما يهرع الظمآن لشربة ماء
لتجد بريدها الإلكتروني مملوء بالرسائل
وكلها رسائل شوق وغرام ..
وعندما حادثته سألها : لماذا تركتيني وهجرتيني ،
قالت له : كنت مريضة ،
قال لها : هل تحبيني ؟؟
وهنا ضعفت ميرة وقالت للمرة الأولى في حياتها


: نعم أحبك وأفكر بك كثيرا ..

وهنا طار الشاب من الفرحة فأخيراً أحبته حبيبة قلبه
وفي نفس الوقت بدأ الصراع في قلب ميرة :
لقد خنت ثقة أهلي بي لقد غدرت بالإنسان الذي رباني
ولم آبه للجهد الذي أفناه من أجلي
ومن أجل ألا أخون ثقته
فتنهض من سريرها في منتصف الليل


لتكتب هذه الرسالة بالحرف الواحد :

( يشهد الله أني أحببتك
وأنك أول حب في حياتي
وأني لم أرى منك إلا كل طيب
ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق
وقد أمر الله ألا يكون هناك علاقة
بين الشاب والفتاة قبل الزواج
وأنا لا أريد عصيان أمر خالقي
ولا أرغب بخيانة ثقة أهلي بي
لذلك قررت أن أقول لك أنا هذه الرسالة الأخيرة
وقد تعتقد أني لا أريدك ولكنني ما زلت أحبك
وأنا أكتب هذه الكلمات وقلبي يتشقق من الحزن
ولكن ليكن أملنا بالله كبيرا ولو أراد الله
التم شملنا رغم بعد المسافات
وأعلم أننا تركنا بعضنا من أجل الله
وتذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم
قال أن الذي ترك شيئا لوجد الله أبدله الله بما هو خير الله
فان كان أن نلتقي خير لنا سيحدث بإذن الله لا تنساني
لأنني لن أنساك وأعدك أنك حبي الأول والأخير ومع السلامة ) .


كتبت ميرة الرسالة وبعثتها له
وهرعت مسرعة تبكي ألما ووجعاً
ولكنها في نفس الوقت مقتنعة
بأن ما فعلته هو الصواب بعينه
وتمر السنين وأصبحت ميرة في العشرين من عمرها
وما زال حب الفتى متربعاً على عرش قلبها بلا منازع
رغم محاولة الكثيرين اختراقه ولكن لا فائدة لم تستطع
أن تحب غيره وتنتقل ميرة للدراسة بالجامعة
حيث الوطن الحبيب
الذي لم تره منذ نعومة أظافرها
ومعها أهلها حيث أقيل أباها من العمل
فكان لابد للعائلة من الانتقال للوطن
وهناك في الجامعة كانت تدرس هندسة الاتصالات
وكانت تبعث الجامعة بوفود إلى معارض الاتصالات
ليتعرفوا على طبيعة عملهم المستقبلي
واختارت الجامعة وفدا ليذهب إلى معرض اتصالات
كانت ميرة ضمن هذا الوفد
وأثناء التجول في المعرض
توقفوا عند شركة من الشركات التي تعرض منتجاتها
وأخذوا يتعرفون على كل منتج ..
وتنسى ميرة دفتر محاضراتها
على الطاولة التي تعرض عليها هذه الشركة منتجاتها
فيأخذ الشاب الذي يعمل في هذه الشركة الدفتر ويلحقها به
لكنها تضيع عن ناظريه فقرر الاحتفاظ به
فربما ترجع صاحبته للسؤال عنه
ويجلس الشاب وبيده الدفتر والساعة تشير للحادية عشرة ليلا
وقد خلا المعرض من الزبائن
وبينما هو الشاب جالس راودته فكرة
بأن يتصفح الدفتر ليجد على أحد أوراقه اسم بريد إلكتروني .


ذهل الشاب من الفرحة
وأخذ يقلب صفحاته ليجد اسم ميرة فيطير من الفرحة
واخذ يركض ويقفز في أنحاء المعرض
ثم يذهب الشاب للبيت ويعجز عن النوم
كيف لا وقد عادت ميرة لتملأ عليه حياته من جديد
وفي صبيحة اليوم التالي يهرع للمعرض
أملا في أن تأتي ميرة لتأخذ الدفتر
وفعلا تأتي ميرة لتأخذ الدفتر وعندما رآها
كاد أن يسقط من الفرحة فلم يكن يتوقع
أن يخفق قلبه لفتاة بهذا الجمال
فأعطاها الدفتر وأخذ يتأمل في ملامحها
وهي مندهشة من هذا الشاب
فشكرته بلسانها ولكنها في قرارة نفسها
كانت تقول عنه أنه أخرق لأنه لم ينزل عينيه عن وجهها !!



وذهبت ميرة ليلحقها الشاب إلى بيتها
فينتظرها حتى دخلت وأخذ يسأل الجيران عنها وعن أهلها
فعلم أنهم أناس محترمون جداً ..
وابنتهم فتاة طيبة لم تعرف إلا بسمعتها الحسنة ..
فجاء اليوم التالي ومعه أهله ليخطبها
فهو لا يريد أن يضيع لحظة من دون ميرة
وقد وجدوه أهلها العريس المناسب لابنتهم
فهو طيب الأخلاق ومتدين وسمعته حسنة
ولكن ميرة رفضته
كما رفضت من قبله لان قلبها لم يدق إلا مرة واحدة
ولن يخفق مرة أخرى وخاب أمل أهلها
وأخبروا الشاب برفض ميرة له ولكنه رفض ذلك قائلا :
لن أخرج من البيت حتى أتحدث إليها وأمام رغبة الشاب
وافق الأهل بشرط أن يتم الحديث أمام ناظريهم .


وجاءت ميرة وجلست
فقال لها : ميرة ،
ألم تعرفيني ..ف
قالت له : ومن أين لي أن أعرفك ..؟!؟


قال لها : من التي رفضت التحدث معي حتى لا تخون ثقة أهلها بها ..
عندها أغمي على ميرة من هول الصدمة والفرحة
فنقلت للمستشفى لتستيقظ وتراه واقفا أمامها ..
وعندها أدارت وجهها لأبيها قائلة : أنا موافقة يا أبي أنا موافقة ..
وخطب الاثنان لبعضهم
وعاشوا أجمل حياة
فلم يعرف الطريق إلى قلبهما

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:53

big bos

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


أروع قصص الحب في التاريخ ..!!
..............................................
حين يتعلق الموضوع او الكلام عن الحب وروائع قصصه فإننا ننبهر بروعـة
القصة ونتمنى ان نكون ابطالا لهذه القصص ونحلم بان نحظى بحب مماثل.
اليوم جمعت لكم روائع القصص التي عرفها التاريخ لأشهر الأحبه ..
حب شريف عفيف طاهر نقي مليىء باعذب وارق اصدق المشاعر والمعاني.
اتمنى ان تستمتعوا بها لأنها خالية من الخيال والخرافات والاكاذيب والحرمات.

ان الحب غريزة فطريه كتبها الله على الانسان ولا يستطيع الانسان العيش بدونه .

آدم وحواء

الحديث الشريف يذكر أن آدم حين دخل الجنة استوحش وحدته في جنة الله والتي كل منا يعمل لينال رضى الله فتكون هذه سكنه وجزاء عمله .. ورغم ذلك الا انا آدم لم يهنا بالعيش وحيدا شعر أنه محتاج لحواء،وهذا الكلام ليس من الخيال لكنه من حديث النبيصلى الله عليه وسلم فبينما هو نائم اذ خلق الله من ضلعه حواء. فاستيقظ فرآها بجواره

قال: من أنت؟؟..
قالت: امرأة
قال: ما اسمك؟؟
قالت: حواء
قال: ولما خلقت؟؟
قالت: لتسكن الي..

وروي ان الملائكة سألت آدم عليه السلام :
     
قالت : أتحبها ياآدم ؟
قال : نعم
قالوا لحواء: أتحبينه ياحواء
قالت : لا
وكان في قلبها اضعاف مافي قلبه من حبه.
فقالوا : فلو صدقت أمرأة في حبها لزوجها لصدقت حواء..
   
وتحكي الآثار وقصص السابقين..أن آدم نزل بالهند وحواء بجده..
ويقال أن آدم ظل يبحث عن حواء حتى التقيا عند جبل عرفات ولو انتبهتم أن عرفات
أقرب الى جده وبعيده جداً عن الهند , فسبحان الله آدم هو الذي تعب جداً وظل يبحث عن حواء كثيراً حتى وصل إليها وكانت هذه اولى قصص الحب في التاريخ .


تحيااااتي 

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:54

 sakiina

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ولسوف يعطيك ربك فترضي

قرات هذه القصه وحبيت اشارككم العبر و الفائدة . هذه القصة عن فتاة تأخرت فى الزواج تقــــــول الفتـــــــاة : تخرجت من الجامعه والتحقت بعمل ممتاز وبدأ الخطاب يتقدمون إلي, لكني لم أجد في أحدهم مايدفعني للارتبط به, ثم جرفني العمل والانشغال به عن كل شيء آخر حتي بلغت سن الرابعة والثلاثين وبدأت اعانى من تأخر سن الزواج .. وفى يوم تقدم لخطبتى شاب من العائله وكان اكبر منى بعامين وكانت ظروفه الماديه صعبه ولكنى رضيت به على هذا الحال .. وبدأنا نعد الى عقد القران وطلب منى صوره البطاقه الشخصيه حتى يتم العقد فأعطيتها له وبعدها بيومين وجدت والداته تتصل بي وتطلب منى ان اقابلها فى اسرع وقت وذهبت اليها واذا بها تخرج صورة بطاقتى الشخصيه وتسألنى هل تاريخ ميلادى فى البطاقه صحيح .. فقولت لها نعم فقالت اذا انتى قربتى على الاربعين من عمرك فقولت لها انا فى الرابعه والثلاثون قالت الامر لا يختلف فانتى قد تعديتى الثلاثون وقد قلت فرص انجابك وانا اريد ان ارى احفادى .. ولما تهدأ الا وقد فسخت الخطبه بينى وبين ابنها ومرت عليا ستة اشهر عصيبه قررت بعدها ان اذهب الى عمرة لاغسل حزنى وهمى فى بيت الله الحرام وذهبت الى البيت العتيق وجلست ابكى وادعو الله ان يهيء لي من أمري رشدا, وبعد ان انتهيت من الصلاه وجدت امرأه تقرأ القرآن بصوت جميل وسمعتها تردد الآية الكريمة (وكان فضل الله عليك عظيما) فوجدت دموعي تسيل رغما عني بغزارة, فجذبتنى هذه السيده اليها وأخذت ترد عليا قول الله تعالى ( ولسوف يعطيك ربك فترضي ) .. والله كأنى لاول مره اسمعها فى حياتى فهدئت نفسى وانتهت مراسم العمره وقررت الرجوع الى القاهره وجلست فى الطائر بجوار شاب ووصلت الطائره الى المطار ونزلت منها لاجد زوج صديقتى فى صاله الانتظار وسألناه عما جاء به للمطار فأجابني بأنه في انتظار صديق عائد علي نفس الطائرة التي جئت بها. ولم تمض لحظات إلا وجاء هذا الصديق فإذا به هو نفسه جاري في مقاعد الطائرة , ثم غادرت المكان بصحبة والدي .. وما أن وصلت إلي البيت وبدلت ملابسي واسترحت بعض الوقت حتي وجدت صديقتي تتصل بي وتقول لي إن صديق زوجها معجب بي بشدة ويرغب في أن يراني في بيت صديقتي في نفس الليلة لأن خير البر عاجله .. وخفق قلبي لهذه المفاجأة غير المتوقعة.. واستشرت أبي فيما قاله زوج صديقتي فشجعني علي زيارة صديقتي لعل الله جاعل لي فرجا. وزرت صديقتي .. ولم تمض أيام أخري حتي كان قد تقدم لي .. ولم يمض شهر ونصف الشهر بعد هذا اللقاء حتي كنا قد تزوجنا وقلبي يخفق بالأمل في السعادة ... وبدأت حياتي الزوجية متفائلة وسعيدة وجدت في زوجي كل ماتمنيته لنفسي في الرجل الذي أسكن إليه من حب وحنان وكرم وبر بأهله وأهلي, غير أن الشهور مضت ولم تظهر علي أية علامات الحمل, وشعرت بالقلق خاصة أني كنت قد تجاوزت السادسة والثلاثين وطلبت من زوجي أن أجري بعض التحاليل والفحوص خوفا من ألا أستطيع الإنجاب ... وذهبنا إلي طبيبه كبيره لأمراض النساء وطلبت مني إجراء بعض التحاليل, وجاء موعد تسلم نتيجة أول تحليل منها فوجئت بها تقول لي إنه لا داعي لإجراء بقيتها لأنه مبروك يامدام..أنتى حامل ! ومضت بقية شهور الحمل في سلام وإن كنت قد عانيت معاناة زائدة بسب كبر سني, وحرصت خلال الحمل علي ألا أعرف نوع الجنين لأن كل مايأتيني به ربي خير وفضل منه, وكلما شكوت لطبيبتي من إحساسي بكبر حجم بطني عن المعتاد فسرته لي بأنه يرجع إلي تأخري في الحمل إلي سن السادسة والثلاثين . ثم جاءت اللحظة *****ية المنتظرة وتمت الولادة وبعد أن أفقت دخلت علي الطبيبه وسألتني مبتسمة عن نوع المولود الذي تمنيته لنفسي فأجبتها بأني تمنيت من الله مولودا فقط ولا يهمني نوعه.. فوجئت بها تقول لي: إذن مارأيك في أن يكون لديك الحسن والحسين وفاطمة ! ولم أفهم شيئا وسألتها عما تقصده بذلك فإذا بها تقول لي وهى تطالبني بالهدوء والتحكم في أعصابي إن الله سبحانه وتعالي قد منَّ علي بثلاثة أطفال, وكأن الله سبحانه وتعالي قد أراد لي أن أنجب خلفة العمر كلها دفعة واحدة رحمة مني بي لكبر سني, وأنها كانت تعلم منذ فترة بأني حامل في توءم لكنها لم تشأ أن تبلغني بذلك لكي لا تتوتر أعصابي خلال شهور الحمل ويزداد خوفي فبكيت وقولت ( ولسوف يعطيك ربك فترضى ) قال الحق سبحانه وتعالى ( وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا)




اتمنى ان تلقوا فيها عبرة و تنال اعجابكم

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:56

sana katia

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


اغرب قصة زواج بالرياض واقعية



قريت هالقصه ..وصراحه ضحكت عليها وعجبتني وحبيت انكم تشاركوني فيها
هذي قصة حقيقية عن زواج بنت .



وبحكيلكم عن قصة زواجها الغريبة المضحكة.^_^...



هذي البنت سلمكم الله عندها خوات أكبر منها وأصغر منها وهي توها متخرجة من



الثانوي المهم بالبيت ما عندهم خدامة كل يوم الدور على وحدة من البنات تطبخ



وبعدين ترمي الزبالة عند الباب المهم جا دور هالبنت اللي أتكلم عنها كانت سهرانة



مع اخواتها الين الساعة 2 الصبح...وبعدها خواتها طلعوا ينامون فوق... وهي



قعدت تنظف المطبخ وتشطب عليه.. وقامت طلعت الزبالة عند الباب ...



المهم البنت قالت ليش أحطها عند الباب خليني أتشجع وارميها بالزبالة احسن..**



وطلعت بره بالشارع وكان الشارع فاضي.. مرة وكانت الساعة حوالي 3.30



المهم يوم جت تطلع ترمي الزبالة قفل باب بيتهم هههههههه وقعدت المسكينة



بالشارع ...



فكرت ترن الجرس خافت أبوها يهاوشها ويسويلها شيء ..( لأن أبوها شديد)...



وطلعت بالشارع ما عليها إلا ! قميصها حق البيت ..



المهم حست أن صووووووووووووووت



يقرب..



صوت سيارة!!



قامت مسكت الزبالة وقلبتها ودخلت جوتها





المهم كان اللي جاي ولد الجيران.. كان توه جاي من استراحة...



جا ولد الجيران ووقف السيارة وطلع المفتاح عشان بيدخل للبيت إلا يسمع صوت



يتحرك بالزبالة؟؟!! واستغرب إن الزبالة مقلوبة قام قرب من عندها ...و جا بيرفع



الزبالة ويزينها ...إلا صرخت البنت وقالت










لاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا





قال: بسم الله الرحمن الرحيم..



إنتي إنس ولا جن؟!



قالت: والله إنس



قال إنتي وش جابك هنا؟؟!!...



وقالت له القصة وهي متغطية بالزبالة وترجت ولد الجيران يساعدها...



قال: خلاص لا تخافين...



قام قرب سيارته من باب البيت و ركب فوق السيارة ونقز وفتح للبنت الباب..



وقالها: ادخلي بسرعة لا احد يشوفك...



قامت مسكينة ما صدقت رمت الزبالة ..وطلعت كذا قدام ولد جيرانهم المهم دخلت وقفلت الباب على طوول....



وولد الجيران واقف ما تحرك يناظر فيها





المهم.. ما مر على هالسالفة يومين إلا جا وخطبها من أبوها وتزوجها...



ههههههههههههه




والله قصة زواج غريبة وعلى فكرة ترى هذي سالفة حقيقية وحصلت بالفعل...



واللي يعيش ياما يشوف ويسمع



!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




بس الاحلى من كذا انهم اذا جاو يتذكرون الفرصه اللي جمعتهم مع بعض والرابط فيهم هي الزباله



ههههههههههههه

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:57

 alkayssar

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

 اجمل قصة حب على النت تحولة الى زواج

هذي قصه بنت اسمها سارا مدمنه على النت وكانت ماتسكر النت الا الساعه 1 بالليل
في يوم من الايام اضافها واحد ومسمي حاله ( الامبرطور ) المهم مر اسبوع وهي ودها تعرف مين هذا
بعد ثلاثه ايام دخل هو الماسنجر وشافته طبعا انبسطت عشان بتفتح تحقيق
هو : الامبراطور :
هاي
سوسو :
من انت
سوسو ::
ومن وين عرفت ايميلي وش حقه اضفتني ومين اعطاك الايميل...الخ
الامبراطور ::
بسم الله شوي علي
سوسو :
سلامتك ماني صارعتك يالله بسرعه جاوب
الامبراطور :
ليش انتي بنت
سوسو :
أي عندك مانع
الامبراطور :
لا بس انا غلطان اختي لاني كنت بضيف صديقي وطلع الايميل غلط
سوسو :
وليش تغلط عمي ماتشوف
الامبراطور :
اختي قلنا آسف عن الغلط من البدايه ماسكتها تحقيق معي
سوسو :
اجل تضيف بنات الناس وماتبغا حد يحقق معك والله شباب فاضي ماعندة سالفه
الامبراطور :
اقول اختي فرصه سعيدة وآآسف مرة ثانيه وممكن انك تحذفيني او تحضريني اذا مش عاجبك الوضع
سوسو :
يعني ايش تقصد
الامبراطور :
اقصد مع الف سلامه
سوسو :
ليش ما اعتقد كلامي يزعل
الامبراطور :
لا بس انا مشغول شوي باي
سوسو :
لحظه لحظه
الامبراطور :
هلا تآمرين بشي
سوسو :
لا سلامتك بس ماقلتلي ايش اسمك
الامبراطور :
هههه ليش مهم
سوسو :
وليش الضحكه ما اعتقد كلامي يضحك
الامبراطور :
لا ابدا لاكن كلامك بالبدايه غير وهذا غير
سوسو :
طيب آسفه على السؤال باي
الامبراطور :
باي
,,,,
وضلت سارا حاقدة عليه لانه استفزها وما اعطاها وجه
ومر يومين وماشافته بالنت طبعا مدة طويله لوحدة طول وقتها بالنت
المهم لما دخل على الماسنجر على طول هي الي بدت الكلام
سوسو :
مرحبا
الامبراطور :
مراحب
سوسو :
كيف الحال
الامبراطور :
بخير
وبعد صمت طويل
سوسو :
آسفه الظاهر انك مشغول وانا عطلتك

الامبراطور :
لا ابدا حبي لا كن انا اشتغل على البحث حقي وما ادخل الماسنجر كثير
سوسو :
وشو حبك حبتك القرادة قول انشاء الله
الامبراطور :
وش فيك انقلبتي
سوسو :
بس بأي صفه تقول حبي
سوسو :
الشرهه على الي يكلمك مش عليك
الامبراطور :
سوري آنا آسف وحقك علي
سوسو :
سوري ولا لبناني مايهم وهذي آخر مرة تقول ذا الكلام
الامبراطور :
طيب ياصاحبه السمو اوعدك ما اعيدها
سوسو :
الله عجبتني كلمه صاحبه السمو كذا الكلام والا بلا
الامبراطور :
خلاص من اليوم ورايح راح اناديك صاحبه السمو وش تبغين اكثر من كذا
سوسو :
طيب انا ايش اناديك
الامبراطور :
هههههه
حلو ذكائك انا ناديني باسمي خالد
سوسو :
واو اسمك جنان حلو مررة حلو مش مثلي طاح حظي
الامبراطور :
كل واحد اسمه حلو ولايق عليه
سوسو :
ليش مش حاب تعرف ايش اسمي
الامبراطور :
على راحتك اذا حابه تقولي قولي واذا مش حابه اكتفي بصاحبه السمو
سوسو :
طيب كم عمرك شكلك مش كبير
الامبراطور :
عمري 25 سنه
سوسو :
العمر كله بس صغير
سوسو :
على فكرة انا اسمي سارا وعمري 18
سوسو :
اقول وش رايك انا معي شله بنات نضيفهم بالمحادثه وندردش
الامبراطور :
لالا انا مثل ماقلتلك عندي بحث ولازم اخلصه
الامبراطور :
باي
سوسو :
براحتك باي
××
وضلت سارا دوم تفكر فيه وبعدها ضل لمدة ثلاثه شهور مايدخل النت
البنت جنت وقالت اكيد شافله شوفه ثانيه
وضلت تفكر فيه لاكنها كانت تقول دوم هو غير الشباب الي بالنت هو غيرهم كلهم واحد ثقيل
مايهمه البنات كثير
وبعد اسبوع....
××
الامبراطور :
يامساء الخير والاحساس والطيبه
سوسو :
اهلين وينك يالقاطع
الامبراطور :
سلامتك لاكن الاختبارات ماترحم وهذي آخر سنه لي
سوسو :
الله يوفقك
الامبراطور :
وحشتيني موت
سوسو :
انت اكثر
الامبراطور :
صدق تتكلمين ؟ ما اعتقد
سوسو :
والله ما اقدر على فرقاك جد اتكلم شوفلك صرفه
الامبراطور :
خلاص انا عند حل يرضي كلا الطرفين
سوسو :
ايش هو ؟
الامبراطور :
ايش رايك اعطيك رقم جوالي واذا حبيتي تشوفيني بالنت او وحشتك مثل ماتقولين ارسلي بس رساله لي
سوسو :
نعم نعم نعم لا منت صاحي ولا تفكر بيوم اني مثل البنات الي انت تكلمهم انا بنت ناس ومتربيه و .....
الامبراطور :
والنعم لاكن انا ماقلت بكلمك قلت ارسلي رساله و يصير خير
سوسو :
خلاص غير الموضوع بسرعه
الامبراطور :
اوكي لا كن هذا رقمي اذا حبيتي تشوفيني مرة ثانيه بالنت ارسلي بس رساله ××××××××
سوسو :
طيب باي
الامبراطور :
باي
××××××
طبعا سارا اخذت موقف من خالد لاكنها ولشدة فضولها سجلت الرقم
المهم بعد كم يوم اشتاقت تكلمه او بالاخص عندها موضوع حبت تقوله عنه
فكرت وفكرت ايش تسوي او كيف تشوفه بالنت
فقالت لنفسها : ليش ما ارسله رساله مثل ماقال هو مابيكلمني ولا انا راح اكلمه
المهم كتبت برسالتها (( خالد معليش لو سمحت تدخل النت ضروري ))
المشكله انه مارد عليها
مرت نص ساعه على ذا الوضع
انقهرت البنت وارسلت رساله (( معليش آسفه على الازعاج ))
وكرهت نفسها بعد هذا الموقف انها تصورت انه مطنشها
وبعد ايام (( شافته بالنت ولا كلمته وضلت على هذا الوضع ربع ساعه ))
ملت وتنازلت انها هي الي تبدأ بالكلام
×××××××
سوسو :
السلام عليكم
الامبراطور :
هلا والله
سوسو :
لو سمحت احذفني من عندك وما عاد اشوف رقعت وجهك بالماسنجر
الامبراطور :
اللهم سكنهم ايش الي صار
سوسو :
بعد الحركه الي سويتها معي ماودي اكلمك او حتى اشوفك بالقروب حقي
الامبراطور :
ليش لاسمح الله انا ايش سويت
سوسو :
لا انت برئ ماتسوي شي
سوسو :
بس طنشتني وانا كنت محتاجه لك ذاك اليوم
الامبراطور :
أي يوم
سوسو :
اقصد الرسايل الي ارسلتها لك لاتستهبل خويلد
الامبراطور :
آآآة تقصدين حقت النت
سوسو :
أي هي ليش مادخلت النت او حتى قلت انك مشغول
الامبراطور :
لا عمري انتي فهمتي غلط انا افتكرته واحد من الربع مطلع رقم جديد
سوسو :
لا بس انا آسفه وهذي آخر مرة كانت لحظه طيش
الامبراطور :
عمري لاتقولي هذا الكلام وثاني شي انتي قلتي انك ماتبغين الرقم آخر مرة شفتك فيها
سوسو :
طيب قلتلك انسا الموضوع
الامبراطور :
طيب ايش هو الموضوع المهم الي كنتي تبغين تقولينه
سوسو :
خلاص ماله داعي
الامبراطور :
بتقولين ولا كيف ؟؟؟؟ تراني عصبت
سوسو :
كل مافي الموضوع ان انا خطبني محمد ولد عمي طيب وانا ما احبه ولا اطيق اشوف رقعت وجهه
واهلي موافقين كلهم واخاف ارفض وعمي يزعل من بابا
الامبراطور :
والمطلوب
سوسو :
انصحني
الامبراطور :
شوفي انا ماني سريع بالكتابه
يعني راح اتصل عليكي واقولك راي لان الموضوع باين عليه طويل
سوسو :
لا مجنون انت
الامبراطور :
يابنت الناس ماني مآكلك وثاني شي انتي لاتكلمين انا بس الي راح اتكلم اوكي
سوسو : وبعد تفكير
طيب لاكن انا مابقول ولا كلمه
الامبراطور :
اوكي
××××××××
بعد ثواني
ترن ( نغمه راشد )
خالد : الو مرحبا
سارا :...... (صامته البنت تستحي)
خالد : طيب قولي مرحبا انا كذا ما اعرف اكلمك وانتي ساكته يعني كأني مجنون اكلم نفسي
سارا : (( بلا شعور )) لا سلامتك
خالد : الله يسلملي هالصوت الحلو
سارا : (( لاتعليق ))
خالد : اوكي ماراح اطول عليكي انتي قلتي انك ماتحبينه ممكن اعرف السبب
سارا : ضروري تعرف
خالد : اكيد عشان اقولك راي
سارا :
(( سارا طبعا بلا شعور )) لانه واحد معقد وتافهه وماعندة سالفه
خالد : يمه منك كذا على طول خليتيه معقد ؟ اكيد في سبب
سارا : لا بس من طريقه كلامه واسلوبه وثاني شي شايف عمرة مدري على ايش كأنه مافي حد درس جامعه غيرة
خالد : يعني المثقف عندك معقد او مغرور
خالد : انا طيب مهتم بدراستي فوق ماتصورين
سارا : لا عاد انت غير
خالد : من أي ناحيه
سارا : كلك على بعضك حلو
خالد : احم احم
خالد : كله من ذوقك يا عسل
سارا : تسلم (قالتها بكل خجل )
خالد : المهم اذا كنتي لهذي الدرجه ماتحبينه خلاص ارفضي والي يصير يصير
سارا : طيب ممكن طلب
خالد : آمري
سارا : ممكن ترسلي صورتك
خالد :هههههه لا طبعا
سارا : طيب آسفه
خالد : لا عمري لاتزعلين لاكن انا من جد مش وسيم واخاف تنصدمين
سارا :طيب اوصفلي نفسك
خالد : احم احم طبعا اناقصير اسمر شعري كشه على قولكم انتوا البنات
سارا :ههههههههه أيش دعوة
خالد :طيب هذا ابن عمك حلو
سارا : ياي يجنن تخيل طويل وابيض عيونه عسليه وشعرة ناعم مثل جواد العلي
خالد : هههههه هذا الي قاطع قالبكم يالبنات جواد وطقته
سارا : لا بس ماشاء الله عليه كثير وسيم يمكن احلى مني بعد
خالد :ليش انتي مش حلوة
سارا : لا قمر واحلى من القمر بعد لا كن انا متواضعه
خالد : هههههه واضح متواضعه
سارا : او خالد الساعه 2 الوقت سرقنا وانا عندي بكرة مدرسه
خالد : اوكي عمري ما اطول عليك لاكن بكرة بس اجلس الصباح راح ادق عليكي اوكي
سارا : اوكي مع السلامه
خالد : تصبحين على خير
×××××××
جلست سارا الصبا ح وهي متأخرة على الدوام
وطبعا اعطوها حرمان من الحصه الاولى
جلست بالساحه تفكر بخالد وفجأة رن الجوال ( نغمه راشد )
خالد : الو
سارا : الو
خالد : يسعد لي هالصباح
سارا : هلا والله الطيب عند ذكرة
خالد : مشاء الله كنتي تفكرين فيني ولا كلام بس
سارا : انت ايش شايف
خالد : ماقلتيلي ماعندك كلاس الحين
سارا : لا عندي بس حرموني منها لاني رحت متأخر
خالد : اوف ماعاش من يزعل عمري

وضلت سارا وخالد على هذا الحال كل يوم تكلمه ولاتفوت أي شي الا وتقوله له

ورجع في يوم من الايام ولد عمها وتقدم لها للخطبه 

لا كن اهلها هذي المرة غصبوها على الموافقه
وافقت بعد تردد وتفكيرطويل
واتصل خالد :
الو
عمري كيف الحال
سارا : هلا حياتي كيفك
خالد : تمام
سارا : خالد بقولك على شي متعبني
خالد : ايش هو لايكون تعبانه او مريضه
سارا :
لا حياتي لا كن ولد عمي رجع خطبني مرة ثانيه واهلي غصبوني عليه
خالد : طيب ( يعني ايش )
سارا : يعني انا وافقت عليه وصار خطيبي وبعد اسبوع كتب كتابي عليه
خالد : طيب تحبين اخطبك
سارا : انت تتمسخر ( تقولها وهي تبكي )
خالد : لاعمري لاكن ليه تبكين
سارا : لانك آخر واحد فكرت انه يتمسخر علي
خالد : طيب اقولك على سري الي ماقلته لحد قبلك
سارا : ايش هو
خالد : انا كمان خاطب بنت قرايبنا
سارا : ايش وليه ماقلتلي لهذي الدرجه انا رخيصه و...
خالد : انتي وش فيك صبر علي
خالد : آة وعلى فكرة اسمها سارا وعمرها 18 وهي بنت ولا كل البنات
سارا : ايش تقصد ؟
خالد : اقصد ياعمري انا اسمي محمد ولسه متخرج وخاطب بنت عمي سوسو
سارا : (بدون شعور سكرت بوجهه السماعه )
المهم بعد ماعقد قرانهم اجا عشان يشوفها ويجلس معها
هي كانت تبكي وتقوله ليش سويت كذا فيني حرام عليك
قلها لانك كنتي ماتحبيني وخليتك تحبيني غصب صح
قالتله : صح
وتبادلو الضحكات
وعاشوا حياة سعيدة

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 04:59

 jojo tawba

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

 قصة حب غريبة تنتهي بالزواج

لقيت هادي لقصة


واتمنى ان تعجبكم


الراوية هي صاحبة الحكاية

حينما كنت شابة فى يوم من الايام كنت اتجول فى شوارع المدينة وفجاة ولم ادرى لما حاولت ان امشى مجددا لكنى عجزت عن التحرك ظهر امامى شاب لا بل امير لا بل ملاك لكن بسرعة لا توصف اختفى هذا الملاك من امامى وكاننى رايت خيالا انظر الى نفس المكان الذى مر بيه ولكن عيناى لا تراه وكانه فعلا كان خيالا وبعد بحث هنا وهناك ذهبت الى البيت وانا لايشغل بالى وتفكيرى سوا هذا الشخص فصورته تعلقت فى خيالى افكر فيه جاء الليل وحل السكون والهدوء بقريتى التى اسكن بيها نظرت للقمر واتذكرت ملاكى الجميل الذى رايته ناديت للقمر هل هذا فارس احلامى ياقمر هل هوه الذى حلمت بيه هل هوه الذى اتمناه
اقول بداخلى ياه على الحظ والدنيا والمكتوب عندما ياتيك الحبيب يختفى فى نفس اللحظة
مرت الايام وكل يوم اذهب لنفس المكان الذى رايته فيه واقول فى نفسى يمكن ان يمر ثانيا من هنا ولكن الايام تفوت وانا لم انسى وجه ابدا واتذكره كل يوم مع قمرى الذى ياتى فى الليل الى ان جاء يوم امى تدخل على وتقول اليوم جاء شخص للتقدم للزواج منك رفضت الفكرة فى الاول على امل ان القى حبيبى ولكن كل مرة اذهب فيها لم اراه الى ان قررت ارضى بالمكتوب والقسمة والنصيب ولكننى اصريت ان اذهب لوداع المكان الذى شهد حبى الوحيد كان نفسى اقوله بحبك كان نفسى اضمه بس النصيب ذهبت الى المكان وانتظرت ولم ياتى ملاكى وقفت وودعت المكان الذى شهد حبى الذى رايت بيه احلى انسان قمت من مكانى واثناء مرورى الطريق افجاء بسيارة مسرعة تجاهى صرخت بصوت عالى جدااااا ووقعت من الصدمة على الارض ويا على الايام اذا بالشاب الذى كنت انتظره اراه امامى يلمسنى ياخذ بيدى ويسالنى هل بك مكروه وانا لم ارد ولا اعرف اتكلم والصمت يملكنى فاخذنى للسيارة وهناك قال لى الى اين ذاهبه قولت له الى البيت فقال ساوصلك حتى اطمئن عليكى واثناء الطريق قال لى انتى جميلة واسف على الحادثة لقد كنت سرحان
لم اقدر اقول له انى احبه انى تمنيت اليوم الذى اراه فيه ثانيا فسالته وما الذى يجعلك سرحان وكنت تجعلنى فى عداد الوفيات فقال خطيبتى الذى ساخطبها اليوم كنت افكر فيها فقولت له الف مبروك دون ان افكر ولو لحظة وقلبى يكاد يتقطع ويتمزق فقولت له اريد ان انزل هنا فقال هل هنا بيتك قولت له نعم ونزلت من السيارة وقلبى مليء بالنار والجروح والحروق وذهبة للبيت وقالت امى لى اجهزى فان عريسك على وصول ياعروسةو وقولت فى داخلى انا اليوم ستقرا فاتحتى والذى احببته ايضا سيقرا فاتحته على حبيبته لماذا الحياة هكذا ؟ واذا بجرس الباب يدق اخى ذهب ليفتح الباب وعلى ما اظن دخل عريسى الذى لم اراه ولا اعرفه فكيف سأقابله امى اتت لى وقالت العريس فى انتظارك ذهبت لارى من هوه عريسى الذى جائنى واذا بى ارى العريس انه ملاك قلبى لم اقدر على تحمل المفاجاة وسقطت على الارض ونقلت للمستشفى واذا بى افتح عيناى اراه يعطينى وردة حمراء ويقول لى انى احبك دموعى سقطت من الفرحة واتخطبنا ثم تزوجنا

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-04, 05:00

 mouni mon

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

 قصة بدأت بتفاحة و انتهت بزواج

كان ثابت بن ابراهيم يسير ذات يوم في الكوفة ،اذ سقطت تفاحة من بستان فأخذها ،فأكل نصفها ثم تذكر انه ليست ملكه ،فدخل على البستاني وقال له : لقد اكلت نصف تفاحة ،فسامحني فيما اكلت فخذ النصف الباقي ... فقال البستاني : ليس لي ذلك فالبستان ملك سيدي وهو يسكن على مسيرة يوم وليلة ... فقال له : لأذهبن اليه مهما كان الطريق بعيداً... وصل ثابت الى بيت صاحب البستان وقال له :يا سيدي سامحني فيما اكلت من التفاحة ...وهذا هو نصفها الآخر !. فنظر اليه صاحب البستان وقال :يا هذا لا اسامحك الا بشرط واحد . فقال :ما هو ؟ فقال : ان تتزوج ابنتي ! ولكن اريد ان اخبرك عن صفاتها قبل ان تعقد عليها ...فهي عمياء ولا ترى بكماء وصماء لا تسمع ومقعدة لا تتحرك !.... احتار ثابت في الأمر ، اهذه زوجة تصلح لأن اتزوجها ...ومن اجلها لا يسامحني فيما اكلت من التفاحة ؟!... وافق ثابت وقال : قبلت خطبتها وسأقوم على خدمتها ،وبذلك اكسب ثوابها عند الله تعالى . دعا ابوها بشاهدين ،ودخل ثابت على زوجته فألقي عليها السلام ...فردت عليه السلام ونهضت واقفة ، ووضعت يدها في يده ،فقال ثابت : عجيب امرها قد ردت السلام فهي ليست صماء !!....وقامت واقفة فهي اذا ليست مقعدة !!... ومدت يدها الى يديه اذن ليست عمياء!!! فقال لها : لماذا اخبرني ابوك انك عمياء بكماء صماء مقعدة ؟؟؟ فقالت : لقد صدق ابي ،فأنا عمياء لأن عيني لم تنظر الى ما حرم الله ، صماء لأذنين عن كل ما لا يرضي الله ...بكماء اللسان لأن لساني لا يتحرك الا بذكر الله ...مقعدة لأن قدمي لم تحملني الى مكان يغضب الله تعالى ... فقال ثابت :فنظرت الى وجهها فكأنما هو قطعة من القمر ليلة التمام ... فدخل بها فأنجبت منها مولودا ملأ طباق الأرض علماً وفقهاً ...انه الإمام الجليل أبو حنيفة النعمان بن ثابت ... ألم تكن نصف التفاحة هذه سببا في في ولادة امام ؟!
 

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
kader tenes
ساحر جديد
avatar

البلد : tenes
المدينة : londre
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
العمر : 29
عدد المساهمات : 1
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-06, 19:01

[b style="color: rgb(51, 49, 49); font-family: 'Times New Roman'; font-size: 18px; font-weight: bold; line-height: 18px; text-align: center; background-color: rgb(245, 245, 245);"] قال الحق سبحانه وتعالى ( وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا)[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Boss zouna
المدير
المدير
avatar

البلد : zouna
المدينة : zouna
نقاط : 11447
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 7
عدد المساهمات : 4695
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة اجمل قصة زواج    2013-08-15, 03:22

بعد انتهاء المسابقة اسفر التصويت على النتائج التالية

في المركز الاول


sana katia
و
mouni mon


في المركز الثاني

sakiina


في المركز الثالث

alkayssar
و
مريومة

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzzouna.forumouf.com elsa7ir_alg@hotmail.com abdou4889@yahoo.com
 
مسابقة اجمل قصة زواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** الأدب والثقافة ** :: القصص والروايات-
انتقل الى: