ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 7طرق لحمايتك من الخيانة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAYENNE
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

البلد : algérie
المدينة : batna
نقاط : 479
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
العمر : 24
عدد المساهمات : 636
انثى

مُساهمةموضوع: 7طرق لحمايتك من الخيانة الزوجية   2011-06-20, 20:40

7طرق لحمايتك من الخيانة الزوجية
الخيانة هى التطور الطبيعى للـ«حاجة الساقعة»، و«الحاجة الساقعة» هى الملل فى العلاقة الزوجية، الذى يتمثل فى أن يعطى كل من الزوجين ظهره للآخر فى الفراش وبينهما أقصى ما يمكن من سنتيمترات حسب ظروف كل سرير، وفى أن يتمنى الزوج ألا يرجع إلى البيت مساء وحين يرجع يظل ينتظر اللحظة التى سيفارقه فيها صباحا، وفى أن تتحول الزوجة إلى ذيل قائمة الاهتمامات يسبقها الإنترنت والعمل والأصحاب والأولاد والجيران وحتى المارة فى الشوارع.
الخيانة هى التطور الطبيعى للحياة الساقعة، وهذا لا يعطيها أبدا غطاء من الشرعية، ولكن يجعلنا نقف أمامها ونحاول أن نقاومها بإعادة «تسخين» الحياة الزوجية الباردة، حتى يمكن للزوجين تناولها بشهية.
الخيانة نفسها تتطور، مما أدى إلى تفاقم أعداد المطلقين بسببها حول العالم، ونشرت بعض الصحف العالمية ومنها واشنطن بوست وجلوبال بوست عن أفضل الطرق التى يمكن للمرأة اتباعها لحماية زوجها من الوقوع فى حفرة الخيانة.
1 - جوزك أولا وقبل كل شىء
عندما تتزوج المرأة تكون بكامل طاقتها للاعتناء بزوجها ورعايته إلى أن يتسلل الملل واللامبالاة إلى حياتهما، وفجأة يجد الزوج نفسه فى المرتبة الأخيرة فى قائمة أولويات زوجته، فيبحث بكل شغف وحماسة عن التقدير خارج المنزل. لهذا اسألى نفسك كل صباح: «هعمل إيه النهاردة عشان أحسس جوزى إنى بحبه ومقدراه». بسيطة يمكنك أن تثنى عليه بمجاملة رقيقة، أو ترسلى إليه رسالة تقولين فيها: والله إحنا من غيرك ولا حاجة، أو والله إنت كل حاجة حلوة فى حياتنا، وهكذا.
2 - عاكستى جوزك النهاردة؟
غالبا ما تصور وسائل الإعلام الرجل عبدا لأهوائه وشهوته الجنسية، ولكن أثبتت الدراسات النفسية أن الرجل يلجأ إلى العلاقات خارج إطار الزواج بحثا عن العاطفة التى يفتقدها مع شريكته، وليس الرغبة الجسدية. ورغم أن بعض الرجال يخشون الانخراط عاطفيا، فإنهم يتعطشون إلى الحميمية العاطفية، لذا حاولى أن تبدئى أنت بمغازلته لتشعريه بأنه مرغوب.
3 - ماتغيريش من أصحابه الرجالة
مفيش أى داعى تشتكى من أصحاب جوزك الرجالة، وتقعدى تقولى إنهم واخدين كل وقته، انظرى إلى ربع الكوب المملوء، لأن هذه الصداقة تقلل فرص الخيانة كثيرا. بالعكس شجعى جوزك على التقرب من أصدقائه أكثر، لأنه مش منطقى إنك تغيرى كمان من الرجالة، واعرفى إن الأصدقاء الرجالة بيملوا فراغ كبير ممكن أى واحدة تتسلل منه.
4 - اكبروا سوا
مش معنى إنكم بتقضوا وقت كتير مع بعض إنكم بتتطوروا سوا، ففى كثير من حالات الخيانة، يكون السبب هو فشل الزوجين فى إنهم «يكبروا مع بعض»، وأحد أفضل الطرق لينضج الزوجان معا أن تكون أهدافهما مشتركة، فى كل شىء كبيرا كان أو صغيرا، بدءا من وجبة العشاء حتى القرارات المصيرية.
5 - انسفى الحدود القديمة
أكثر عامل يجذب الرجل للخيانة هو افتقاره لشخص يأتمنه على أدق تفاصيل حياته، ويستطيع فهمه حتى دون أن يتحدث. ولكن فكرة التجديد فى حد ذاتها دوما ما تغازل الرجل، خاصة عندما يشعر برغبة فى التحدث عن مشاكله الزوجية. لذا تجنبى أن تضعى حدودا لزوجك، واتركى له مساحة أن يتحدث إليك فى أى موضوع يريده، ولا تخشى أن تسأليه أكثر الأسئلة إحراجا مثل: ما تقييمه لحياتكما الجنسية؟
6 - مش كله كلام كلام.. لازم أفعال
تميل النسوة إلى الرغبة للتحدث بكل شىء، وهذا أمر جيد، ولكنه يصبح سيئا عندما تتوقف النساء عن عمل أى شىء ما عدا «الكلام».
كفاية كلام، فالرجال غالبا ما يشعرون بالراحة عندما ينتهى التحليل العبقرى للأحداث، والقيام بأنشطة لطيفة تبعث على المرح. لذا قومى بتغيير الأمور قليلا، وبدلا من التحدث حول شعورك بالابتعاد مؤخرا، خذى الخطوة الأولى لإعادة الرابط بينكما، فإذا مثلا كنتما تحبان الكورنيش، فانزلا وتمشيا على الكورنيش، وخذا فلوكة، وكلا ترمسا وذرة مشوية.
7 - الرجولة إنتاج مشترك
كثيرات من النساء تربت على تصور صارم للرجل، فهو لا يبكى، ويتسم بالصلابة، والعاطفة ليس لديها مكان فى قلبه، ويحب السيطرة، ولا يخشى شيئا. ولكن حقيقة الأمر، مثلما تغير الدور الذى تلعبه المرأة فى المجتمع خلال الـ50 سنة الأخيرة، تغير الرجال كذلك. ولكن كونى حريصة فإن ضغطت على الرجل ليفعل شيئا لا يتسق مع التصور المعتاد للرجل، فسيبحث عن منفذ يتمكن من خلاله أن يكون على طبيعته دون تكلف. لذا حاولى إعادة صياغة التصور الرجولى لديك، وشجعى صفات شريكك غير التقليدية، مثل حبه للشعر، والاهتمام بأمور البيت، وشجعيه باستمرار، فوراء كل عظيم امرأة يمكنها أن تدفعه إلى قمة الجبل، أو أن تلقيه من فوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cats.banouta.net arij_robi@hotmail.com arij.robi
 
7طرق لحمايتك من الخيانة الزوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** الأسرة ** :: الحياة الأسرية-
انتقل الى: