ZouNa
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم نتمنى ان تسجل معنا

بعد التسجيل ستتلقى رسالة في بريدك افتحها واضغط على الرابط الموجود بها لتنشيط عضويتك

يوجد في المنتدى صندوق للدردشة المباشرة مع الأعضاء

لاي استفسار
zouna.tk@hotmail.com


زونة _ ZouNa
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كأس جنون هل شربته ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAYENNE
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

البلد : algérie
المدينة : batna
نقاط : 479
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
العمر : 24
عدد المساهمات : 636
انثى

مُساهمةموضوع: كأس جنون هل شربته ؟؟    2011-07-09, 22:38

****

يُحكي ان الجنون نزل في نهر دوله
فكلما شرب احد من اهل الدوله اصيب بالجنون
وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء
حاول ملك الدوله محاربة هذا الجنون

حتى وصل الجنون لزوجه الملك
وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين
تشتكي من جنون الملك !!

نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس .
الوزير : قد جن الحرس يا مولاي
الملك : اذن اطلب الطبيب فورا
الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي
الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟


رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .
الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!!
الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا !
الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر
وبالتالي هم من أصابهم الجنون !


الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون
إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون


لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب
ونحن يا مولاي الآن اقليه, هم الأغلبية
هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة
هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون


هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون
إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.

بالتأكيد الخيار صعب
عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين
عندما يكون سـقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط
هل ستسلم للآخرين , وتخضع للواقع , وتشرب الكأس ؟

هل قال لك احدهم
معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !
اذا وجه إليك هذا الكلام
فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟

عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز
وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع
يتقدم ويترقى وانت في محلك
هل يتوقف طموحك , وتقلل انجازك , وتشرب الكأس؟

أحيانا لا يكتشف الناس الحق
إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد


غاليلوا الذي اثبت أن الأرض كروية
لم يصدقه احد وسجن حتى مات !
وبعد 350 سنة من موته
اكتشف العالم انه الأرض كروية بالفعل
وان غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت.

هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد
هو التصرف الأسلم باستمرار !


نادية مثلا تحدت أهلها وكل من حولها لتتزوج مشعل
لتكتشف بعد سنوات إن مشعل أسوء زوج من الرجال!


كم تمنت نادية أنها شربت من الكأس
عندما عرض عليها حتى ارتوت !!!!

كاتب مغمور اكثر على الناس بكتاباته الحادة
حتى اعتزله الناس
ليكتشف بعد سنوات انه كل كتاباته كانت ضربا
من الهراء!
كم تمنى هذا الكاتب
انه شرب من هذا الكأس حتى ابتلت عروقه!

اذن ما هو الحل في هذه الجدلية
هل نشرب من الكأس او لا نشرب ؟

دعونا نحلل ا لموضوع
ونشخص المشكلة بطريقة علمية مجردة

رأي فردي مقابل رأي جماعي

منطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية
وليس بالضرورة الأكثر صحة

قد تقول اذن لا اشرب الكأس !!!!!!

لحظه !

في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي
أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي

اذن تقول نشرب الكأس !!!!!
تمهل قليلا !


من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية
كانت نسبة الصواب في صالحك ؟؟

اعرف أن الأمر محير !!!!

شخصيا عرض علي الكأس مرات عديدة
اشربه احيانا وارفض شربه احيانا كثيرة
الامر كله يعتمد على
** ايماني بالقضية
**وثقتي في نفسي
**وثقتي في الاخرين من حولي
**هذا بالنسبة الى خبرتي

والان السؤال موجه لك انت يامن تقرأ كلماتي

اذا عرض عليك الكأس ..
هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس
او تكون عاقلا وحدك !

يقول المثل الشعبى
الموت مع الجماعه رحمه

موضوع اعجبني كثيرا فأحببت ان ارى واستمع
لما تكتبون في ذلك

اقرأو الموضوع بتروي وخلينا نشوف ارائكم
في الموضوع بكل صراحة وننتظر النقاش





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cats.banouta.net arij_robi@hotmail.com arij.robi
kingwalid15
اداري سابق
اداري سابق
avatar

البلد : الجزائر
المدينة : الأرض الطيبة
نقاط : 549
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 435
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كأس جنون هل شربته ؟؟    2011-07-10, 00:22

والله لا تحتاج لكل هذا التخميم واستمر في قناعتك

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس جنون هل شربته ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ZouNa :: ** الأدب والثقافة ** :: القصص والروايات-
انتقل الى: